العبسي أبرق الى امير الكويت معزيا ومتمنيا له النجاح في قيادة الدولة


ابرق بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى امير دولة الكويت نواف الاحمد الصباح، معزيا بوفاة الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح، ومتمنيا للامير نواف النجاح في قيادة دولة الكويت.

وجاء في البرقية:”باسم بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في العالم وباسمنا الشخصي نتقدم من سموكم بالتعزية القلبية الصادقة بوفاة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة إنسانية وإيمانية حفلت بالإنجازات المحلية والإقليمية والدولية.

يفقد عالمنا العربي اليوم قائدا سباقا أرسى الأمان والازدهار في بلده وجعل للمواطن الكويتي كل سبل الحياة الكريمة، كما كان له مبادرات هدفت إلى إعلاء شأن العالم العربي.

تخسر كنيستنا بوفاته أخا كبيرا كان له أياد بيضاء في وجودها في دولة الكويت فهو احتضنها كما احتضن باقي الكنائس إيمانا منه باحترام الآخر في بعده الإنساني.
لأجل هذا كله، نقف مع كل أبنائنا، إلى جانب شعب الكويت الشقيق إزاء هذه الخسارة الكبيرة ونسأل الله تعالى أن يتغمد الأمير الشيخ الراحل برحمته ويسكنه فسيح جنانه كما نسأله تعالى الصبر والسلوان لأسرته ولكل أبناء الكويت الشقيق.

لدينا كل الثقة يا سمو الأمير الأكرم أنكم ستواصلون مسيرة دولة الكويت نحو المزيد من الازدهار والتطور وستواصلون العمل من أجل إحلال السلام في عالمنا العربي.
حفظكم الله من كل مكروه”.