بقردونيان: للتخلّي عن الشروط والشروط المضادة للاسراع بتشكيل الحكومة


أوضح الأمين العام لحزب الطاشناق النائب أغوب باقرادونيان أن كتلة النواب الأرمن لم تتخذ بعد قرارها النهائي في مسألة تسمية الرئيس المكلف في الاستشارات النيابية الخميس المقبل، على أن تقوم الكتلة بتحديد قرارها مساء الاربعاء.

باقرادونيان وفي حديث الى برنامج اقلام تحاور من صوت كل لبنان شدد على أن الرئيس سعد الحريري يعرف جيدا ان الطاشناق كان من اكثر المصرين على تسميته في وقت لم تكن باقي الكتل متمسكة به ولكن موضوع تسميته في الاستشارات المقبلة منوط بما سيعلنه الحريري في الايام المقبلة حول استعداده لتشكيل الحكومة.
وإذ اكد باقرادونيان ضرورة التخلي عن الشروط والشروط المضادة للاسراع بتشكيل حكومة تكون قادرة على وضع حد للانهيار القائم رأى أنه إذا تمت احاطة الحريري بظروف داعمة في هذه المرحلة سيتمكن من احداث تغيير ما في المسار الانحداري الذي تسلكه الدولة.

وردا على سؤال اعتبر باقرادونيان ان المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة خصوصا وأن جميع الكتل السياسية مستمرة في تأييد مضمون الورقة الاصلاحية المتفق عليها في لقاء قصر الصنوبر في الاول من ايلول الماضي بمن فيهم حزب الله.

وحول موضوع رفع الدعم عن السلع الاساسية والشح في بعض هذه المواد، اسف باقرادونيان لعمليات التهريب التي تحصل إلى سوريا والتي اساسها جشع التجار في ظل وجود حماية سياسية للمهربين.
وعن الصراع القائم في اقليم كارباخ بين ارمينيا واذاربيجيان، دعا باقرادونيان الدول العربية والاقليمية الى مساندة الشعب الارمني في هذا الصراع كردّ جميل لما قدمه الأرمن على مر السنين لهذه البلاد.