وفد من “أمل” جال على وزراء الاقتصاد والشؤون والزراعة: رفع الدعم ضرب جنون


أعلن مسؤول مكتب الخدمات المركزي في “حركة أمل” مفيد الخليل، أن “بعدما أعلنت حركة أمل التصدي لقرار رفع الدعم، قام وفد من مكتب الخدمات بجولة بدأت بلقاء مع وزير الاقتصاد راوول نعمة، حيث أكد الوفد ضرورة مراقبة الأسعار والتشدد في العقوبات على كل محتكر، وتم ابلاغه رفض الحركة رفع الدعم في ظل غياب أي حل بديل”.

ولفت الخليل الى أن “الوفد زار أيضا وزير الشؤون الإجتماعية رمزي مشرفية، للاطلاع منه على المشاريع التي كانت قائمة ومنها مشروع الإحصاء، كما وطالب الوفد بضرورة التعاون بين الوزارات لخلق داتا المعلومات في شأن الأسر الأكثر فقرا في لبنان وفق معايير صحيحة، لتحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية لهذه العائلات”.

وختم الوفد جولته بزيارة لوزير الزراعة عباس مرتضى. وأوضح الخليل أن “الوفد ناقش قرار رفع الدعم مع مرتضى، ومسألة ارتفاع أسعار المواد والأسمدة الزراعية”. واعتبر أن “قرار رفع الدعم هو ضرب جنون، لأنه سيؤدي إلى فوضى اجتماعية”.

وكذلك أكد الخليل أن “كل التحركات التي تقوم بها حركة أمل للتصدي لقرار رفع الدعم تنطلق من فكر الامام السيد موسى الصدر الداعي إلى الوقوف الى جانب المواطن ودعم الطبقة المحرومة في لبنان”.