انطلاق الدورة الحرة للامتحانات الرسمية في النبطية وسط اجراءات وقائية من كورونا


إنطلقت اليوم الامتحانات الرسمية للدورة الخاصة “الحرة” للمرحلتين المتوسطة والثانوية في محافظة النبطية وتستمر لاسبوع، حيث ترشح لها 507 طلاب، خضع 217 منهم للامتحانات، فيما سجل غياب 290 طالبا اي ما نسبته 57 % غياب، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس “كورونا”.

وتوزع الطلاب على 7 مراكز في النبطية، هي: مدرسة عبد اللطيف فياض الرسمية، ثانوية الصباح الرسمية، مدرسة سمير كريكر الرسمية، مدرسة سميح شاهين الرسمية، ثانوية البنات الرسمية، مدرسة حسن حلال الرسمية ومدرسة زبدين الرسمية، وتم توزيع 7 طلاب في كل صف، مع الاشارة الى ان معظم الذين تغيبوا عن الامتحانات اليوم هم ممن ترك المقاعد الدراسية منذ اكثر من 10 و20 عاما.

وشهدت مراكز الامتحانات اجراءات صحية مشددة بمساعدة عناصر من الصليب الاحمر اللبناني، تخللها حملة تعقيم واسعة وتشديد على ارتداء الكمامة والتباعد.

وتفقد رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية اكرم ابو شقرا مركز الامتحانات في مدرسة عبد اللطيف فياض برفقة مسؤول الامتحانات في المنطقة رامي طفيلي، وابدى ارتياحه لسير الامتحانات وللاجراءات المتخذة بالنسبة لموضوع كورونا، واستمع من طفيلي الى الآليات التي اتخذت وتوزيع الطلاب في الصفوف والتباعد.