تعارك بسيخ شاورما داخل مطعم!


تطوّر خلافٌ بين عاملين من التابعية البنغلادشية، داخل مطعم في الضاحية الجنوبية، الى تعارك بسكين شاورما. كيف انتهت المعركة بين الطرفين؟

 وقائع حكم محكمة جنايات جبل لبنان فصّلت ما حصل:

المدعي تنجيل حسين هو من التابعية البنغلادشية، يعمل هو والمتهم فوّاز كايد في مطعم في محلة حي السلّم، وبينما كان الإثنان يعملان في ذلك المطعم، نشب خلافٌ بينهما تطوّر الى تعارك وكان المتهم حاملاً سكين خاص بالعمل أي سيخ شاورما (سكين شاورما)، فقام بضرب “تنجيل” به ما أدى الى إصابة الأخير بجرحين قطعيين في راحة اليد وآخر في باطن المرفق الأيسر وثالث سطحي على الساعد الأيسر.

محكمة الجنايات في جبل لبنان اعتبرت في حيثيات حكمها، أنه أسند الى المتهم تهمة محاولة قتل المدعي بسكين ممنوع، إلا أنه لم ينهض في الملف أي دليل على أن الضرب بتلك السكين أتى من قبيل محاولة القتل، بدليل حصول مشادة كلامية بين المتهم والمدعي تطورت الى تعارك كان خلالها المتهم يحمل سكين شاورما وبمعرض التعارك تلقى المدعي عدة ضربات بهذه السكين على راحة يده وساعده، وبالتالي يجب إدانة المتهم بجرم الإيذاء المقصود طالما أنّ روح أحد لم تُزهق بفعل إقدام المتهم على الجرم المشار إليه.

وخلصت المحكمة الى إنزال عقوبة السجن مدة سنة بالمتهم فوّاز كايد وتغريمه ثلاثمائة ألف ليرة لبنانية على أن تحتسب له مدة توقيفه.