لبنان يعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

 أعلن لبنان اليوم الجمعة الحداد الرسمي على وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مع تنكيس الأعلام مدة ثلاثة أيام.
جاء ذلك في مذكرة أصدرها رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي حيث أعلن فيها “الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.
من جانبها قالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس ميشال عون “أبرق إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معزيا بوفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان”.
واعتبر الرئيس عون أنه “برحيل الشيخ خليفة تفتقد الإمارات أحد أبرز رواد النهضة والحداثة فيها الذي سار على خطى والده مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.
وقال “تفتقد الدول العربية رئيسا حمل قضاياها العادلة وكان مناصرا لها ومدافعا عنها في المحافل الدولية فيما يفتقد لبنان أخا صادقا أحبه وأحب شعبه الذي بادله المحبة والوفاء”.
وكانت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أعلنت وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في وقت سابق اليوم كما أعلنت الحداد الرسمي على الراحل وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما وتعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات والدوائر الاتحادية كافة لمدة ثلاثة أيام.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الحكومة اللبنانية يُطالب بالعمل لتجنب الفراغ في السلطة التنفيذية

نجيب ميقاتي يبشر اللبنانيين ببرلمان جديد يحدث التغيير المرتقب